من المغرب الى جميع أنحاء العالم ، اكتسب الحمام المغربي شهرته الواسعة منذ الإمبراطورية الرّومانيّة، حيثُ أصبح من العادات والتّقاليد المغربية .

ويعتبر الحمام المغربي جزءٌ حيويٌّ من أسلوب حياة الكثيرين حول العالم ، للتّمتّع بمزاياه الصّحيّة والجماليّة، بالإضافة إلى أهميّته الاجتماعيّة التي تَتمحور باللّقاءات النّسائيّة، وتجهيز العرائس قَبْل الزّفاف،  في بيئة مريحة تجمع بين الساونا والسبا.
 يقسم الحمام المغربي الى قِسمين أو ثلاثة أقسام من مُستويات البُخار السّاخن، وذلك بالبدء بتنظيف الجسم بالماء الدّافئ، بعدها عمليّة التّدليك والتّنظيف والتّقشير؛ وذلك لإزالة السّموم من الجلد، مما يعطي الشّعور بالانتعاش، والاسترخاء، والحصول على بشرة شديدة النعومة .


الفوائد  الصحية والجمالية للحمام المغربي


أولاَ: الاسترخاء.

الحمام المغربي يقلل من التوتر والقلق، ويخفض مستويات الكورتيزول وبالتالي يعزز الاسترخاء العميق.

 يجعلك  الحمام المغربي تشعر بالراحة والاسترخاء، وهو أمر بالغ الأهمية لكي تتمتع بصحة جيدة، ومفيد للعقل والجسم ويمنحك المزيد من الطاقة والشعور بالتوازن والتركيز. 


ثانيًا: تطهير الجلد

يعتبر الحمام المغربي مطهر للجلد، حيثُ يعمل على تنظيف كل المسام وتطهيرها، والقضاء على الجلد الميت، ويفتح المسام للقضاء على السموم في الجلد من خلال عملية التقشير التي تترك الجلد نظيف وناعم كبشرة الأطفال.


ثالثًا : تحسين الدورة الدموية

من أهم ما يميز الحمام المغربي هو التنظيف العميق والتدليك الذي   يساعد في تحسين الدورة الدموية بالجسم، وبالتالي التقليل من احتباس الماء وإزالة السموم والمساعدة في تدفق الدم.



رابعًا : تخفيف ألم العضلات

 يساعدك الحمام المغربي بتخفيف توتر العضلات في جسمك ويساعد على تهدئة آلام العضلات والروماتيزم.


خامسًا: تأخير علامات التقدم في  السن

  • يحسن الحمام المغربي من  مرونة البشرة  ويعطيها وهجًا.
  • يعمل على تجديد الشباب والتقليل من التجاعيد.
  • يسمح  الحمام المغربي للأعضاء الداخلية الخاصة بك بالاسترخاء وهذه تعد من أهم ما يميز الحمام المغربي مما يحسن من مرونة جسمك وبالتالي تأخير علامات التقدم بالعمر.


سادسًا: العناية بالبشرة 

  • يعتني الحمام المغربي  بالبشرة من خلال تغذيتها و حمايتها من الجفاف وتزويدها  بالفيتامينات والمعادن .
  • الوقاية  من حب الشباب من خلال تنظيم إفرازات الزيوت والمساعدة في شفاء الندوب وتقليل الاحمرار.
  • يعمل الحمام المغربي على تنقية  نسيج البشرة عن طريق إزالة طبقات الجلد الميت ويحسن لون البشرة.


توصيات  عند الذهاب إلى الحمام المغربي


يجب تحري نظافة المكان الذي تود الذهاب إليه بما في ذلك المناشف والأدوات المستخدمة ، بالإضافة للتأكد من وجود أشخاص متخصصين لإجراء الحمام المغربي .

لن تجد أفضل من آساج سبا في تقديم خدمات المساج والحمام المغربي في جدة والذي يحظى بشهرة عالية ، ويتميز مركزنا  بتقديم العديد من الخدمات النسائية التي تحتاج إليها كل امرأة لتلبية استجابة جسدها بعد التعب الطويل.


تعليقات
* لن يتم نشر هذا البريد الإلكتروني على الموقع.