بلا شك يتأثر كل شخص بعوامل كثيرة من حوله تشحنه بالطاقة، إما بالطاقة الإيجابية التي تنعكس على تصرفاته وكلامه بالراحة النفسية والاطمئنان والحب والعطاء، وإما بالطاقة السلبية والتي تظهر على شكل ضيق وقلق واكتئاب وكراهية وتشاؤم . فهل يُمكن التخلص من هذه الطاقة السلبية التي تسبب الضغوط النفسية و تضعف مناعة الجسم وترهقه؟

اقرأ المزيد  

البيلاتس أحد أنواع التمارين الرياضية تهدف إلى تقوية الجسم وتحسين لياقته البدنية، و مرونته بالإضافة الى زيادة قدرة الجسم على التوازُن؛ حيثُ يركز على تمارين عضلاتٍ فردية تزيد من قوة العمود الفقري والمفاصل التي يرتكز عليها الهيكل العظمي في جسم الإنسان.

اقرأ المزيد  

يُعد نظام الديتوكس من بين الحميات الأكثر فعالية، أيا كان الهدف سواءَ تنظيف الجسم من السموم أو فقدان الوزن بسرعة. اخصائية التغذية في مركزنا اسراء حبوب تقول أن نظام الديتوكس هو أحد النظم الغذائية التي تساعد الجسم في التخلص من السموم الموجودة

اقرأ المزيد  

يعتبر فقر الدم الناتج عن نقص الحديد أحد أنواع فقر الدم الشائعة، وهو عبارة عن حالة يفتقر فيها الدم إلى ما يكفي من خلايا الدم الحمراء، التي تنقل خلايا الدم الحمراء الأكسجين لجميع أنسجة الجسم. أخصائية التغذية العلاجية إسراء حبحب تتحدث عن أنيميا نقص الحديد من حيث الأعراض و النصائح.

اقرأ المزيد  

السيلوليت أو متلازمة قشرة البرتقال ، هو حالة جلدية شائعة تنجم عن زيادة الدهون في طبقة أسفل الجلد، وتُكَون روابط صلبة مع الأنسجة، بالتالي تظهر على هيئة تكتلات في الأوراك والفخدين والأرداف والبطن، وهي شائعة جدًا عند النساء.

اقرأ المزيد  

يعتقد البعض أنه ينبغي على المرأة الحامل أن تستريح وألا تقوم بأية أنشطة رياضية ، لكن في المقابل يعتقد البعض الآخر أنه ينبغي عليها القيام بنشاطات رياضية بشكل مستمر، في هذه المدونة من أساج تقدم لكي المختصة يارا احمد مدربة اللياقة البدنية في المركز بعض النصائح للمرأة الحامل في ممارسة الرياضة .

اقرأ المزيد  

لم يعد الإنسان يسير في حياته على أساس المحاولة والخطأ ، بل اصبح يخطط ، أي يرسم لنفسه مقدماً خط السير ثم يسير وفق خطوات مدروسة ومحددة مسبقَا . فالتخطيط أصبح جزء كبير من حياتنا اليومية ، فنسمع الآن أكثر من أي وقت سابق عبارات مثل " خطة التنمية " او " إدارة التخطيط " وغيرها.

اقرأ المزيد  

من المغرب الى جميع أنحاء العالم ، اكتسب الحمام المغربي شهرته الواسعة منذ الإمبراطورية الرّومانيّة، حيثُ أصبح من العادات والتّقاليد المغربية . ويعتبر الحمام المغربي جزءٌ حيويٌّ من أسلوب حياة الكثيرين حول العالم ، للتّمتّع بمزاياه الصّحيّة والجماليّة، بالإضافة إلى أهميّته الاجتماعيّة التي تَتمحور باللّقاءات النّسائيّة، وتجهيز العرائس قَبْل الزّفاف، في بيئة مريحة تجمع بين الساونا والسبا.

اقرأ المزيد